منزل، بيت > أخبار > أخبار الاجتماعي > كوب: الدهون في بعض الأحيان يساعد على المناعة
أخبار
أخبار الشركات
أخبار الاجتماعي
صناعة الأخبار
الشهادات

اتصل بنا
معلومات الاتصال: مكتب / مصنع ريتشمور للتسويق ، إضافة: الطابق الخامس ، المبنى D ، مركز بانتيان الدولي ، رقم 5 طريق هوانتشنغ الجنوبي ، بانتيان ، منطقة لونغ قانغ ، شنتشن ، الصين.

الهاتف: 0086-755-81713882 البريد الإلكتروني: info@rcmcctv.com الفاكس: 0086-755-82556660-6014 اتصل الآن

كوب: الدهون في بعض الأحيان يساعد على المناعة

كوب: الدهون في بعض الأحيان يساعد على المناعة

2018-01-02 17:44:38


وغالبا ما ترتبط الدهون مع السمنة والأمراض ذات الصلة. أظهرت دراسة أن الدهون ليست دائما سيئة، وأحيانا يمكن أن تساعد على تحسين المناعة.


نشرت الحصانة مجلة الأكاديمية الأمريكية مؤخرا نتائج هذه الدراسة. وقال ياسمين بلكيد، الذي نشر ورقة في المعاهد الوطنية للصحة، أن دراسة الفئران المختبرية وجدت أن خلية مناعية تسمى "خلايا الذاكرة T" يمكن تخزينها في الأنسجة الدهنية.

وبالمقارنة مع "خلايا T الذاكرة" المخزنة في أجهزة أخرى، فإن الخلايا في الأنسجة الدهنية تتفاعل بشكل أسرع وأكثر مقاومة لمسببات الأمراض. ويعتقد الباحثون أن هذا قد يكون لأن الأنسجة الدهنية توفر بيئة غذائية أفضل لهذه الخلايا المناعية إلى "العيش بشكل أفضل".

اسم "خلايا الذاكرة" هو لأنها يمكن أن "تذكر" مسببات الأمراض التي قاومت، ويمكن التعرف والاعتداء بسرعة عندما يواجهون نفس الممرض في المرة القادمة.

في التجربة، تعرضت بعض الفئران لمسببات الأمراض محددة لتنشيط "خلايا T الذاكرة". ثم أزالوا الأنسجة الدهنية منها وزرعوها إلى فئران أخرى لم تتعرض أبدا لمسببات الأمراض ذات الصلة. وقد تبين أنه إذا تعرضت الفئران في المجموعة الأخيرة لمسببات الأمراض، فإن الخلايا التائية للذاكرة المزروعة ستلعب قريبا دورا في مساعدة الجهاز المناعي على مهاجمة هذه العوامل الممرضة.

ولذلك، يعتقد الباحثون أنه في المستقبل، فمن الممكن استخدام الأنسجة الدهنية في أنبوب الاختبار لتطوير "خلايا T" مع مقاومة قوية لبعض مسببات الأمراض، وزرعها للبشر عند الحاجة، وذلك للمساعدة في تحسين المناعة.